المقارنة الاولى
بالنسبة للفتاة لو مر من امامها ولد وكانت معجبة به فانها تلقي عليه نصف نظرة من تحت لتحت حتى لا يفضح امرها
- أما بالنسبة للولد يا لطيف : يدور رقبتو 360 درجة كالصقر وتلقى نصف سكان الحي قد كشفوا امره من خلال تلك النضرة البلهاء
المقارنة الثانية
* حين نجد قط غير مرغوب به داخل البيت
- بالنسبة للفتاة فانها تقترب من القط بهدوء وتمسكه برفق ثم تطعمه وبعد أن ينتهي تتوجه الى الباب على مهل وتحطو في الخارج بكل ادب ثم تغني له أغنية آسفة لأصالة نصري والسبب أن والدها لايحب سماع المواء اثناء نومه لذلك توعد القط أنها ستدخله غدا والمسكين ينتظر الغد بفارغ الصبر ثم تغلق الباب وتذهب للنوم
- اما الولد فلا يصدق نفسه حين يرى قطا داخل البيت . في تلك اللحظة يتخيل نفسه زين الدين زيدان يسدد ضربة حرة فتجد القط المسكين مسدد به في الزاوية اليسرى للنافذة وهو طائر تسمعه يقول القط للولد (روح الله لا تربحك ) قبل أن يسقط في أقرب ******الة
المقارنة الثالثة
* حين نجد بطل أفلام الرعب لدى الفتيات ( الصرصور )
- حين تجد فتاة صرصورا بالليل تصرخ كأنها تغني السمفونية الأخيرة لبتهوفن
ثم تستجمع شجاعتها وتحضر المبيد وترشه وهي تقول حتموت يعني حتموت والله غير قاتلتك قاتلتك والصرصار يضحك على خفة دمها لحد مينزل عليه أبوها بالحذاء
- أما بالنسبة لأخينا فانه حين يجد صرصار ينتابه جنون العظمة فيعتقد انه هتلر ويضحك ضحكة حتى تبرز جميع أضراسه المخفية ثم يمسك الصرصور ويبدأ بعملية التعذيب فينزع له الرجل الاولى
ويسأله : باباك ويناه ؟
الرجل الثانية : ماماك شكون ؟
الثالثة : اخواتك وين ؟
الى ان تنتهي أرجل الصرصور ويتركه حيا حتى يكون عبرة لكل صرصور حاول أن يتجرأ ويظهر له وهو موجود
المقارنة الاخيرة
* مهاوشة بين اثنين من بني جنسهم
- بالنسبة لفتاتين يتهاوشو أنت لا تسمع سوى :
انتي ما تفهميش .
لأ انتي للي ستين ما تفهميش .
الزمي حدودك انت للي ستمية وستين ما تفهميش .
والله انت كورباج انت للي ستة ألاف وستمية وستين ما تفهميش .
الى ان يصلوا للعدد 66666666666666666666 من كلمة ما تفهميش .
- اما بالنسبة للصراع بين الجبابرة ( الرجالة يعني ) :
فكل الكلام .. بالحزام .
وبعد الخصام .. يحلى السلام